العودة   منتديات جابر البلوشي > منتدى الأمام المهدي عليه السلام > منتدى الحوار العام

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

  #1  
قديم 08-12-2012, 09:07 AM
انصار المهدي
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي سوريا .. والسفياني

سوريا .. والسفياني

بالتزامن مع ما يحصل في سوريا من دمار وخراب وسيطرة التيار السلفي أو ما يسمى - بالجيش السوري الحر – على مناطق في سوريا بالتزامن مع ذلك يشاع في العراق أن هذا الصراع هو صراع السفياني وأن ما يدعى بالثوار السوريون هم السفياني الذي سيغزو العراق ويقتل شيعة آل محمد ..
هنا أريد أن أقف بنظرة بسيطة وقليل من التحليل لبعض الروايات نجد عدم انطباقها على ما يحدث في سوريا والكلام يحدث بعدة نقاط :
1) أن مسألة السفياني من المسائل المتعلقة بظهور الإمام ، وتحديد هذا المصداق بانطباقه على شخص معين أو حركة معينة يعني التوقيت لظهور الإمام عليه السلام وهذا ما نهينا عنه فقد ورد النهي عن التوقيت في روايات كثيرة من روايات أهل البيت عليهم السلام .. لذا من الخطأ أن نشخص السفياني بجهة معينة .. والله العالم .
2) علاوة على ذلك فغن للسفياني علامات لاتتحقق في الثورة السورية وهي كثيرة ومنها :
• إذا ظهر السفياني على الأبقع وعلى المنصور والكندي والترك والروم خرج وصار إلى العراق )) الفتن للمروزي 184
وهذا يعني أن السفياني ينتصر على الأبقع وعلى المنصور وعلى الكندي وعلى الترك (تركيا) وعلى الروم (الغرب) وعند ذلك يسير نحو العراق ، وهنا من الواضح أن الترك (تركيا) والروم (الغرب) متحالفين مع الثوار السوريون وليس ضدهم بل هم من يدعمهم ويمدهم اعلاميا وعسكريا ..
• من الأمور المتواترة الأخرى أن السفياني يسيطر على الكور الخمس وهي (دمشق ، حمص ، فلسطين ، الأردن ، قنسرين) كما تشير الروايات إلى ذلك ومنها ما قاله أبو عبد الله عليه السلام " إذا ملك السفياني كور الشام الخمس دمشق وحمص وفلسطين والأردن وقنسرين فتوقعوا عند ذلك الفرج "
أقول من الواضح أن ما يحصل في سوريا هو شان السوريون ولا يستطيع السوريون الدخول بجيوشهم واحتلال الأردن مثلاً فكيف لهم بحكم الأردن ، وحتى لو كان ذلك فكيف يحتلون فلسطين المحتلة من قبل الصهاينة .
• من الأمور البديهية أيضاً أن السفياني يبعث بجيش لاحتلال مكة المكرمة والمدينة المنورة وتحدث عند ذلك قضية الخسف بالبيداء بجيش السفياني وهذا أمر متواتر
لكن ما نعرفه أيضاً أن من يقود الثورة في سوريا هم السلفيون – الوهابية – وهم بكل تأكيد موالون وتحت طاعة حكم المملكة العربية السعودية وآل سعود ، فكيف سيهجم السوريون إذا كانوا هم السفياني على مكة المكرمة والمدينة

منقووول
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 08-12-2012, 02:26 PM
علي البهادلي علي البهادلي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 569
افتراضي

شكرا جزيلا اخي الكريم

1 - احتمالية ان يظهر السفياني من هذه الاحداث .. ليس توقيت ، بل هي احداث واقعه الان في سوريا
التي لم يكن احد يتوقعها قبل سنتين واكثر
قد تتمخض عن بروز السفياني ، هذا أمل او توقع وليس توقيت .

2 - قضية ان الروم والترك تمد المعارضة السوريه ، فكيف سيضربهم السفياني .... فالمعارضه السورية عدة فصائل متناقضه ، سيقف بعضها مع السفياني وبعضها ضده ، وسيقوم بضرب مَن يعارضه .


3 - قضية احتلال السفياني للاردن وفلسطين ، الاردن ممكن يكون فيها تحرك سلفي او من جماعة الاخوان على الاقل ضغط على ملك الاردن ، او يطيحون به ، ويسلمون للسفياني او يتحالفون معه
واما فلسطين .. فالمقصود منها غزة او غزة والضفه ، ولو بولائهم وعونهم له وانقيادهم له .. وقد يكون تحالف بينه وبين الصهاينه ، فكأن قوته من قوتهم وهم يملكون سلاح نووي .
لان كل فلسطين لايحررها غير الامام المهدي عليه السلام

وروايات ال البيت الابرار عليهم السلام ، تؤكد ان الاحداث ستجري بسرعه ( كانفراط عقد من جيد فتاة ) .

4 - بالنسبة للحجاز ، سيضظرب الوضع به بحيث يستدعي من السفياني ارسال جيش كي لاتفلت زمام الامور ، ايضا لا اظن كل السفليين سيبقون مع حكام الحجاز , اذا ما وقع الاختلاف بينهم .

وجهة نظر

التعديل الأخير تم بواسطة علي البهادلي ; 08-12-2012 الساعة 02:29 PM
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 09-12-2012, 02:07 AM
كاسر الشوق كاسر الشوق غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: البحرين
المشاركات: 528
افتراضي

الجيش السوري الحر يهدد بالهجوم على حزب الله ،،،،،، هزلت والله

ً
لو تلاحظون كيف ان هؤلاء الذين يطلقون على انفسهم بالجيش الحر لاهم لهم في الحقيقة الا حزب الله وايران اي اعداء الصهيو أمريكية وان هذا اساسا الهدف الذي قامت من اجله الاحداث في سوريا ان مايحصل من احداث بسوريا مرتبط بشكل مباشر بمستقبل أسرائيل مما يجعلني كلي ثقة بأنه تمهيد لحركة العين السفياني سقوط سوريا بيد عملاء اسرائيل كارفة للمقاومة الا ان الله سيعوض عن الشام باليمن كماتقول الرويات وسيحصل الفراغ السياسي في الحجاز انها مسألة وقت نحن انشاءالله في الزمن الذي يسبق تحقق العلامات الكبرى

التعديل الأخير تم بواسطة كاسر الشوق ; 09-12-2012 الساعة 02:10 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Loading...